عاجل

ico تذكير .. مجلس جماعة برشيد يعقد دورته الإستثنائية غدا الإثنين و ها التوقيت ico الموت يخطف دركي شاب و صدمة بين زملائه و ها علاش ico مصر… بعثة أثرية تعلن عن كشف أثري هام في منطقة الأهرامات ico بنسليمان : أزيد من 5 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ico أكادير- إداوتنان.. تمديد فترة الإجراءات الاحترازية لمحاصرة كوفيد 19 ico خريبكة: السيد رباح يزور محطة معالجة المياه العادمة للمكتب الشريف للفوسفاط ico أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة ico تنفيذ حجر صحي موجه في تونس ابتداء من يوم الاثنين (رسمي) ico انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي (بلاغ لرئاسة الحكومة) ico كوفيد-19.. عدد الوفيات يتخطى حاجز مليوني وفاة (الأمم المتحدة)

الرئيسية ثقافة إختتام فعاليات مهرجان السمارة لمسرح الطفل في نسخته السابعة

إختتام فعاليات مهرجان السمارة لمسرح الطفل في نسخته السابعة

كتبه كتب في 24 ديسمبر 2020 - 9:40 م
مشاركة

هشام العباسي/السمارة
وسط إجراءات احترازية وفي ظروف استثنائية هذا العام، اختتمت أمس الخميس 23 دجنبر الجاري بالمركز الثقافي الشيخ سيدي أحمد الرگيبي بالسمارة فعاليات مهرجان السمارة لمسرح الطفل في نسخته السابعة ، الذي أشرفت على تنظيمه جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع السمارة بدعم من المديرية الجهوية للثقافة بالعيون وجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار:” مسرح الطفل في عيون الثقافة الحسانية” وعرف المهرجان مجموعة من الأنشطة التربوية والفنية كالغناء والمحاضرات و الورشات أطرها أساتذة متخصصون، كما شاركت فيه مؤسسات عمومية وخصوصية وفق برنامج منظم وهادف.

وتأتي نسخة هذا العام مختلفة عن دورات الأعوام التي سبقتها بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، حيث قدمت أنشطة افتراضية وأخرى على أرض الواقع، مع اهتمامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة الحضور، وقد تميزت هذه الأمسية الفنية الرائعة بحضور المدير الإقليمي للثقافة و عدد قليل من الحضور حيث تضمن الحفل الختامي للمهرجان كلمة المدير الإقليمي للثقافة بالسمارة و اللجنة المشرف عاى المهرجان، وعاش الجمهور عبر الفضاء الأزرق (الفايسبوك) خلال هذه الأمسية الأخيرة من هذا المهرجان، لحظات متميزة، من خلال الاستمتاع بوصلات غنائية متنوعة تم تقديمها من قبل مواهب محلية و الذي يعتبر مكسبا لمدينة بالإضافة إلى تقديم شريط يوثق لمختلف محطات المهرجان في دوراته السابقة.

وفي ختام هذه الأمسية الرائعة تم تكريم كل من المدير الجهوي للثقافة والمدير الإقليمي للثقافة، وكذلك تم توزيع شواهد شكر وتقدير على شخصيات بارزة في التربية والفن والثقافة و الإعلام المشاركة في المهرجان، ويذكر أن فعاليات المهرجان التي استمرت ثلاث أيام تضمنت عدداً من البرامج والأنشطة الترفيهية للطفل ك مسرح العرائس و مدينة الفنون وعروض البهلوان و لوحات فنية رائعة و ندوات بالإضافة إلى ورشة حول مسرح الطفل.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً