عاجل

ico مصر… بعثة أثرية تعلن عن كشف أثري هام في منطقة الأهرامات ico بنسليمان : أزيد من 5 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ico أكادير- إداوتنان.. تمديد فترة الإجراءات الاحترازية لمحاصرة كوفيد 19 ico خريبكة: السيد رباح يزور محطة معالجة المياه العادمة للمكتب الشريف للفوسفاط ico أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة ico تنفيذ حجر صحي موجه في تونس ابتداء من يوم الاثنين (رسمي) ico انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي (بلاغ لرئاسة الحكومة) ico كوفيد-19.. عدد الوفيات يتخطى حاجز مليوني وفاة (الأمم المتحدة) ico صديق أمزازي ينفي خبر تعيينه على رأس مديرية التعليم ببني ملال ico القصر الكبير …إجهاض محاولة تهريب طنين و360 كيلوغرام من مخدر الشيرا

الرئيسية جهوي إقليم الخميسات… إنتهاء عملية إزاحة الثلوج بين أولماس و بوقشمير و مريرت في إتجاه خنيفرة

إقليم الخميسات… إنتهاء عملية إزاحة الثلوج بين أولماس و بوقشمير و مريرت في إتجاه خنيفرة

كتبه كتب في 13 يناير 2021 - 4:39 م
مشاركة

نورالدين غنبوري/الخميسات

أفادت مصادر مطلعة من المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء بالخميسات، أن أعوان هذه الأخيرة تعمل على قدم وساق في عدة مقاطع طرقية قصد صيانتها أو فتحها في وجه مستعملي الطريق على مستوى الإقليم.

وأضافت مصادر النبأ 24، أن أعوان التجهيز والنقل واللوجيستك والماء أنهوا مساء الإثنين 11 يناير الجاري، مهمة إزاحة الثلوج من على طرقات الإقليم وتشمل الطريق الجهوية 701 بين أولماس و بوقشمير بإقليم الخميسات، و الطريق الجهوية رقم 407 بين أولماس إقليم الخميسات في إتجاه أجلموس بإقليم خنيفرة و الطريق الإقليمية 7302 بين أولماس باقليم الخميسات في إتجاه مريرت بإقليم خنيفرة.

أما بخصوص الطريق الجهوية رقم 701 بين أولماس و رأس جيري فالمقطع المتضرر من الإنزلاق الصخري، سيتم الشروع في صيانته وتأمينه في وجه حركة السير من طرف أعوان المصلحة هذا الأسبوع، وحسب ذات المصادر، فنظرا لشساعة الإقليم فالمندوبية تعطي اولوية للطرقات الأكثر تضررا خصوصا التي تعرف حركة سير كثيفة، كما أنها خصصت معدات لوجيستيكية واليات لضمان سلامة ركاب السيارات والعربات بمختلف أنواعها.

يشار إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستك والماء بالخميسات، عقدت منذ شهر شتنبر الماضي، سلسلة إجتماعات تنسيقية لمناقشة تدبير وإدارة فترة الشتاء والإستعدادات المخصصة لمواجهة موجة التساقطات الثلجية، إضافة إلى وضع برنامج للتدخل اليومي لمعالجة المقاطع الطرقية التي تعرف ظاهرة الصقيع خلال الليل و أول الصباح وذلك لتفادي وقوع الإنزلاقات المؤدية لحوادث السير.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً