عاجل

ico زخات رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة ico المغرب/روسيا: توقيع اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري ico كوفيد .. تخفيض ثمن اختبار كورونا ico سلطات جهة الدار البيضاء ستوفر 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا يوميا ico حادثة سير خطيرة بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة أجرة كبيرة ico وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة تدعوان مجددا إلى الالتزام اليقظ والصارم بالتدابير الوقائية ico بشرى لساكنة برشيد .. البرلماني طارق القاديري يتدخل من أجل حل مشكل السكانير بمستشفى المدينة ico تساقطات ثلجية وطقس بارد وزخات رعدية قوية من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة) ico الناظور.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ50 مرشحا للهجرة غير الشرعية ico السوالم .. رجال الدرك الملكي يشنون حربا شرسة على مقاهي الشيشة

الرئيسية دولي حكومة لبنان تتعاقد مع شركة ألمانية لإزالة مواد كميائية “مجهولة المصدر” بمرفأ بيروت

حكومة لبنان تتعاقد مع شركة ألمانية لإزالة مواد كميائية “مجهولة المصدر” بمرفأ بيروت

كتبه كتب في 20 نوفمبر 2020 - 5:12 م
مشاركة

قالت حكومة تصريف الأعمال اللبنانية برئاسة حسان دياب في بيان، الجمعة، إنها وقعت عقداً مع شركة ألمانية في نوفمبر الجاري، لإزالة مواد كيميائية خطرة، ظلت مخزنة لأكثر من 10 أعوام في مرفأ بيروت، الذي شهد انفجاراً كبيراً في أغسطس الماضي، بسبب سوء تخزين كمية ضخمة من “نترات الأمونيوم”، أودى بحياة نحو 200 شخص، ودمر عدداً من المباني وسط العاصمة بيروت.

وقال مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في بيان، الجمعة، إن شركة “كومبي ليفت” ستزيل “مواد أسيدية خطرة قابلة للاشتعال وسريعة التفاعل” من 49 مستودعاً في المرفأ، فيما كشفت بعض المصادر” أن الجهة التي استوردت هذه المواد تبقى مجهولة.

وبعض هذه المواد موجودة في مرفأ بيروت منذ عام 2009، وبعضها دخل إلى المرفأ في عامي 2011 و2012، وآخر دفعة دخلت في عام 2016، بحسب معلومات من مصادر إعلامية.

وكان الجيش اللبناني أعلن في 18 نوفمبر الجاري توقيع اتفاق في مرفأ بيروت، بين قيادة الجيش ومديرية الجمارك وإدارة مرفأ بيروت من جهة، وشركة Combi lift الألمانية من جهة أخرى، لمعالجة 52 مستودعاً تحوي مواد خطرة، بالطرق العلمية الآمنة والمناسبة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً