عاجل

ico كوفيد-19.. كوريا الجنوبية تعلن عن طريقة حقن مبتكرة لزيادة عدد جرعات اللقاح ico مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ24 ساعة الماضية ico الولايات المتحدة توافق على الاستخدام الطارئ للقاح جونسون أند جونسون ico كيف يفكر السوسيولوجي في سؤال الشباب والفضاء العمومي وقضايا الحريات بالمغرب ico فؤاد ياجيد يقود الإتحاد الزموري الخميسات لتحقيق فوز ثمين على النادي القنيطري في مباراة مثيرة ico إقليم الخميسات: حملة التلقيح ضد كوفيد 19 تمر في ظروف جيدة ودون تسجيل أي أعراض جانبية وهناك إقبال كبير للمواطنين  ico مكتب الودادية الحسنية للقضاة بخريبكة يزور مركز الأشخاص بدون مأوى ico انفصال جبل جليدي ضخم عن كتلته الرئيسية قرب محطة بريطانية في أنتركتيكا ico تزنيت..توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح المفضي إلى الموت ico إعطاء أكثر من 225 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا في العالم

الرئيسية سليدر دانون تطلق مجموعة من منتجات الحليب المدعمة بالحديد وفيتامين دال للأطفال والتي يمكن الحصول عليها إنطلاقا من 1 درهم واحد

دانون تطلق مجموعة من منتجات الحليب المدعمة بالحديد وفيتامين دال للأطفال والتي يمكن الحصول عليها إنطلاقا من 1 درهم واحد

كتبه كتب في 23 فبراير 2021 - 10:36 ص
مشاركة

النبأ 24/جونادة الكرمي 

(الدار البيضاء في 23/02/2021). وفقا لأحدث الإحصائيات الرسمية من خلال بحث حول نقص المغذيات الدقيقة قامت به وزارة الصحة سنة 2019 ، فإن واحد من كل أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 12 سنة في المغرب يعاني من نقص الحديد (فقر الدم) وواحد من بين كل ثلاثة أطفال يعاني من نقص فيتامين دال . حيث تستمر هذه الاختلالات على الرغم من الجهود المبذولة لعدة سنوات لاستئصالها.
وبما أن الحديد يساهم بشكل كبير في تنمية ذكاء الأطفال يوميا، فإن منظمة الصحة العالمية، دقت ناقوس الخطر من خلال ربطها لضعف الأداء المدرسي بطيء النمو الذهني عند الأطفال بنقص الحديد، كما أن هذا الأخير يقلل من فرص الأطفال في النجاح في الحياة وله عواقب اجتماعية واقتصادية خطيرة على حياة الأشخاص المعنيين وعلى المجتمع والبلد .
يساهم الفيتامين دال، المرتبط بالكالسيوم، في النمو البدني للأطفال من خلال مساعدتهم على تنمية جهاز عظمي صلب مع تقوية دفاعاتهم المناعية. بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية ، يعتبر نقص فيتامين دال سببًا مباشرًا للكساح ويرتبط بأمراض الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي والسل والتهاب القصيبات.
تماشياً مع توجيهات الخطة الوطنية لوزارة الصحة حول التغذية، ووفقاً لمهمتها كمؤسسة ” توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن”، تطلق دانون اليوم مبادرة في المغرب: تقوية معظم منتجات الحليب الموجهة للأطفال بالحديد وبالفيتامين دال. الهدف: المساهمة في مكافحة نقص الحديد وفيتامين دال لدى الأطفال وتعزيز نموهم البدني والمعرفي مع المساهمة في تقوية دفاعاتهم المناعية.
وفي هذا السياق، صرحت السيدة ناتالي ألكيي، الرئيس المدير العام لـ سنطرال دانون “يسعدنا اليوم أن نكون قادرين على اقتراح مجموعة من المنتجات المدعمة بالحديد وفيتامين دال لتكون في متناول الأطفال، والتي يمكنها تلبية توقعات العائلات، وخاصة الأمهات، والمساهمة بالتالي، في معالجة مشكلة صحية عمومية ذات أولوية”. مضيفة أن: “الأطفال، الذين يتناولون تغذية جيدة منذ سن مبكرة، غنية بالمغذيات الدقيقة الأساسية مثل فيتامين دال والحديد، هي مساهمة فعالة في تكوين جيل من الأطفال الأصحاء يتمتعون بأفضل فرص النجاح في مسارهم الدراسي وفي مستقبلهم البعيد”.
إن عملية التقوية بالمغذيات الدقيقة تلبي أعلى معايير الجودة والسلامة الغذائية. كما أنها تستفيد من التقدم الحاصل في مجال البحث والابتكار لدى دانون. ويتم تنفيذها أيضًا وفقًا للمعايير والضوابط الوطنية، وتحظى بموافقة اللجنة العلمية والتقنية الإستشارية للتغذية التابعة لوزارة الصحة.
ومن أجل ترجمة التزامها بالتقوية والتحصين في هذا المجال، تقوم دانون بطرح حوالي عشرين منتجًا مدعمًا بالحديد وفيتامين دال تحت علامات: Jibi و Moufid و Dan’up. وهي متوفرة لجميع الأذواق المفضلة لدى الأطفال مع محتوى غذائي متوازن ، وغنية بالكالسيوم والعناصر الغذائية الأساسية ، وفي أشكال متنوعة ، سواء للشرب أو بالملعقة. يتم تقديم هذه المنتجات ابتداء من 1 درهم واحد، وبالتالي فهي في متناول جميع العائلات. وتؤكد ناتالي ألكيي :“لقد فكرنا في الأم التي تكابد كل يوم لتشجيع أطفالها على تناول طعام صحي ومتوازن. اليوم، مع منتجات الحليب الجيدة والمتاحة للجميع، لديها الإمكانية لمنحهم الفرصة ليستفيدوا من الحديد وفيتامين دال والعديد من الفوائد الأخرى مع إسعادهم كذلك بالذوق الرفيع”.
من خلال منح العائلات، منتجات غذائية مدعمة بالحديد وفيتامين دال، وهي منتجات جيدة ومتاحة للجميع، تأكد دانون التزامها المواطن تجاه جيل من الأطفال ليتمتعوا بصحة بدنية وعقلية جيدة ، بما يتماشى مع مهمة المؤسسة : ” توفير الصحة عبر التغذية لأكبر عدد ممكن “.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!