عاجل

ico الإتحاد الزموري الخميسات يسقط بميدانه أمام الكوكب المراكشي ico اكتشاف أقدم نقوش صخرية بشمال إفريقيا تعود للعصر الحجري الأعلى بمغارة الجمل بزكزل ببركان ico أسترازينيكا”: إمدادات لقاح كورونا لأوروبا ستكون أقل من المتوقع ico أزمة مالية خانقة تعلق الأجور الشهرية لأطر ومستخدمي نادي الإتحاد الزموري الخميسات لكرة القدم ico الدار البيضاء.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تروج مخدر الكوكايين ico الوزير سعيد امزازي : ثلاث سنوات من رهانات النجاح المستمرة ….. ico ابن جرير .. نحو إحداث مراكز للكفاءة في التربية الرقمية بالجامعات الإفريقية ico وزارة الصحة ترخص بشكل استعجالي للقاح “سينوفارم” ضد فيروس كورونا المستجد ico الخميسات… إنقاذ عائلة واحدة تعرضت للإختناق الناتج عن تسرب للغاز ico وزارة التربية الوطنية لم تصدر أي بلاغ بشأن ما تداول من توقف للدراسة حتى إشعار آخر (بيان حقيقة)

الرئيسية جهوي سلطات جهة الدار البيضاء ستوفر 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا يوميا

سلطات جهة الدار البيضاء ستوفر 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا يوميا

كتبه كتب في 27 نوفمبر 2020 - 9:42 ص
مشاركة

تنكب السلطات الصحية على إعداد كافة التفاصيل التقنية والبشرية الضرورية قبل الشروع في حملة التلقيح الجماعية ضد فيروس كوفيد 19 التي ستتم مباشرتها بعد أيام، والتي ستكون موجهة وطنيا على امتداد 3 أشهر لحوالي 25 مليون مغربي ومغربية من الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة فما فوق، أي ما يمثل نسبة 80 في المئة من المواطنين. حملة تنتظر انطلاقتها عدد من الجهات بفارغ الصبر، كما هو الحال بالنسبة لجهة الدار البيضاء سطات التي تسجل حوالي 40 في المئة من مجموع الإصابات بالفيروس وطنيا، والتي تضم قرابة 7.5 مليون مواطن، حيث سیستفید 6 ملايين من سكانها من هذه الحملة الاختيارية أي بمجموع حوالي 12 مليون جرعة لقاح.

وستتم حملة التلقيح بجهة الدار البيضاء سطات على أربعة مراحل، كل مرحلة مخصصة لفئة من الفئات المستهدفة بمعدل 21 يوما لكل واحدة، وسيسهر مهنيو الصحة خلال 12 أسبوعا المحددة للحملة على القيام بهذه المهمة الوطنية على امتداد أيام كل أسبوع، لتشمل يوميا 100 ألف جرعة، وفق ما اوردته يومية الاتحاد الاشتراكي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً