عاجل

ico إصابة 97 شخصا بجروح في حادث خروج قطار عن القضبان في مصر ico منظمة الصحة العالمية : الوضع الوبائي العالمي مقلق ico البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 12) .. الفتح الرباطي ينهزم بميدانه أمام نهضة الزمامرة (1-2) ico الخميسات… إرتفاع أسعار الخضر والفواكه يثير إستياء المواطنين ico برشلونة يكتسح بيلباو برباعية ويتوج بطلاً لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ 31 في تاريخه ico مسلسل “جلطات الدم” يضرب لقاح “موديرنا” الأمريكي ico الرشيدية: حجز طنين و500 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف شخص للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية ico المجلس الحكومي يصادق على إنشاء محكمة ابتدائية بعمالة بوجدور ico تسجيل هزة أرضية بقوة 4,3 درجات بإقليم الدريوش ico عمارة بحي الفيلاج بدون كهرباء والساكنة تناشد عامل إقليم خريبكة للتدخل

الرئيسية دولي كوفيد-19.. كوريا الجنوبية تعلن عن طريقة حقن مبتكرة لزيادة عدد جرعات اللقاح

كوفيد-19.. كوريا الجنوبية تعلن عن طريقة حقن مبتكرة لزيادة عدد جرعات اللقاح

كتبه كتب في 28 فبراير 2021 - 12:17 م
مشاركة

– أصدرت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية دليلا توجيهيا جديدا لمراكز التطعيم في جميع أنحاء البلاد، حيث طلبت من أعضاء الطاقم الطبي زيادة عدد الجرعات المستخرجة من زجاجة اللقاح إلى الحد الأقصى باستخدام أحدث المحاقن.

وبعد يوم واحد من بدء برنامج التلقيح في البلاد، قالت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في بيان أمس السبت، إن النموذج الخاص من المحاقن المنتجة محليا يمهد الطريق لزيادة عدد متلقي اللقاح بمقدار شخص أو شخصين لكل زجاجة لقاح.

وتم تحقيق هذا الإنجاز الكبير عن طريق محاقن “LDS” الخاصة، المصممة لتقليل كمية اللقاح المفقودة عن طريق تقليل المسافة بين الإبرة والمكبس. وكان يقدر سابقا بأن زجاجة لقاح “أسترازينيكا” تكفي لتلقيح 10 أشخاص، وأن زجاجة لقاح “فايزر” تكفي لتطعيم 6 أشخاص.

وأوضحت الوكالة الكورية الجنوبية أن التقدير السابق كان يعتمد على المحاقن العادية، وبالتالي يمكن زيادة عدد المستفيدين عن طريق استخدام محاقن “LDS” الخاصة، حيث يمكن استخراج ما يصل إلى 12 جرعة من زجاجة لقاح “أسترازينيكا”، و7 جرعات من زجاجة لقاح “فايزر”.

ومع ذلك، فقد أكدت السلطات الصحية أن العدد الفعلي للجرعات المستخرجة الزائدة قد يختلف اعتمادا على مهارات أفراد الطاقم الطبي.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية أمنت لقاحات تكفي لتطعيم 79 مليون شخص، وهو رقم أعلى بكثير من عدد سكان البلاد البالغ 52 مليون نسمة. ومن بين تلك اللقاحات، بلغ عدد لقاحات “أسترازينيكا” التي ستحصل عليها كوريا الجنوبية 10 ملايين جرعة، بينما بلغ عدد لقاحات “فايزر” 13 مليونا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!