عاجل

ico تذكير .. مجلس جماعة برشيد يعقد دورته الإستثنائية غدا الإثنين و ها التوقيت ico الموت يخطف دركي شاب و صدمة بين زملائه و ها علاش ico مصر… بعثة أثرية تعلن عن كشف أثري هام في منطقة الأهرامات ico بنسليمان : أزيد من 5 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ico أكادير- إداوتنان.. تمديد فترة الإجراءات الاحترازية لمحاصرة كوفيد 19 ico خريبكة: السيد رباح يزور محطة معالجة المياه العادمة للمكتب الشريف للفوسفاط ico أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة ico تنفيذ حجر صحي موجه في تونس ابتداء من يوم الاثنين (رسمي) ico انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي (بلاغ لرئاسة الحكومة) ico كوفيد-19.. عدد الوفيات يتخطى حاجز مليوني وفاة (الأمم المتحدة)

الرئيسية سليدر وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة تدعوان مجددا إلى الالتزام اليقظ والصارم بالتدابير الوقائية

وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة تدعوان مجددا إلى الالتزام اليقظ والصارم بالتدابير الوقائية

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2020 - 6:36 م
مشاركة

– دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة ، من جديد ، المتعلمين والمتدربين والطلبة وكافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية العمومية والخصوصية، إلى الالتزام اليقظ والصارم والسليم بالتدابير الوقائية والحاجزية المتضمنة بالبروتوكول الصحي بشكل يومي ومنتظم.

وحثت الوزارتان ، في بلاغ مشترك ، على غسل وتطهير اليدين باستعمال الصابون السائل أو المحاليل الكحولية، والارتداء الإجباري للكمامة الواقية واستعمالها بطريقة سليمة وصحية، مع إلزامية وضعها من طرف جميع المتعلمين والمتدربين والطلبة وكافة الأطر التربوية والإدارية، وذلك بالنسبة لجميع المستويات الدراسية، وكذا احترام التباعد الجسدي في الفصول الدراسية وبمختلف فضاءات المؤسسات التعليمية، وأثناء الدخول والخروج.

وتأتي هذه الدعوة اعتبارا للتطورات الأخيرة للحالة الوبائية بعدة مناطق من المملكة، وفق البلاغ.

وأكدت الوزارتان على أنه ، في إطار الزيارات التفقدية التي تقوم بها اللجن المشتركة من أجل مراقبة مدى التزام المؤسسات بالتدابير الوقائية المعتمدة ، سيتم اللجوء ، بشكل فوري ، إلى إغلاق كل مؤسسة ثبت لهذه اللجن عدم تقيدها بهذه التدابير، وذلك حفاظا على صحة وسلامة جميع مرتادي المؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية، وإسهاما في المجهود الوطني للحد من تفشي هذا الوباء.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً