عاجل

ico مصر… بعثة أثرية تعلن عن كشف أثري هام في منطقة الأهرامات ico بنسليمان : أزيد من 5 مليون درهم لدعم قطاع التعليم بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال ico أكادير- إداوتنان.. تمديد فترة الإجراءات الاحترازية لمحاصرة كوفيد 19 ico خريبكة: السيد رباح يزور محطة معالجة المياه العادمة للمكتب الشريف للفوسفاط ico أكادير.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الهجرة غير المشروعة ico تنفيذ حجر صحي موجه في تونس ابتداء من يوم الاثنين (رسمي) ico انعقاد الاجتماع الثالث للجنة الوطنية المكلفة بتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي (بلاغ لرئاسة الحكومة) ico كوفيد-19.. عدد الوفيات يتخطى حاجز مليوني وفاة (الأمم المتحدة) ico صديق أمزازي ينفي خبر تعيينه على رأس مديرية التعليم ببني ملال ico القصر الكبير …إجهاض محاولة تهريب طنين و360 كيلوغرام من مخدر الشيرا

الرئيسية ثقافة وفاة الروائي البريطاني الشهير جون لو كاريه

وفاة الروائي البريطاني الشهير جون لو كاريه

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2020 - 11:00 ص
مشاركة

توفي الكاتب البريطاني، جون لو كاريه، ملك روايات التجسس، عن عمر ناهز 89 سنة، جراء إصابته بالتهاب رئوي حاد، بحسب ما أفاد به وكيل أعماله وعائلته.

وقال جون غيلر رئيس مجموعة “كورتيس براون”، التي يقع مقرها بلندن، “بحزن كبير أعلن وفاة ديفيد كورنويل المعروف في العالم بأسره باسم جون لو كاريه بعد مرض قصير (غير مرتبط بكوفيد-19) في منطقة كورنويل مساء أول أمس السبت”، مضيفا “خسرنا هامة كبيرة في الأدب الإنجليزي”.

وأكدت العائلة وفاة الروائي الشهير بسبب “التهاب رئوي حاد، مساء السبت، بعد معركة قصيرة مع المرض”.

وعرف جون لو كاريه شهرة عالمية مع صدور روايته الثالثة “ذي سباي هو كايم إن فروم ذي كولد” (الجاسوس الآتي من البرد) سنة 1964 التي كتبها في سن الثلاثين. وبيعت أكثر من 20 مليون نسخة من الرواية التي تروي قصة أليك ليماس، وهو عميل بريطاني مزدوج انتقل إلى ألمانيا الشرقية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً