عاجل

ico زخات رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية وطقس بارد من الجمعة إلى الأحد بعدد من مناطق المملكة ico المغرب/روسيا: توقيع اتفاقية جديدة للتعاون في مجال الصيد البحري ico كوفيد .. تخفيض ثمن اختبار كورونا ico سلطات جهة الدار البيضاء ستوفر 100 ألف جرعة لقاح ضد كورونا يوميا ico حادثة سير خطيرة بين حافلة لنقل المسافرين وسيارة أجرة كبيرة ico وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة تدعوان مجددا إلى الالتزام اليقظ والصارم بالتدابير الوقائية ico بشرى لساكنة برشيد .. البرلماني طارق القاديري يتدخل من أجل حل مشكل السكانير بمستشفى المدينة ico تساقطات ثلجية وطقس بارد وزخات رعدية قوية من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل بعدد من مناطق المملكة (نشرة خاصة) ico الناظور.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ50 مرشحا للهجرة غير الشرعية ico السوالم .. رجال الدرك الملكي يشنون حربا شرسة على مقاهي الشيشة

الرئيسية ثقافة يوسف البياض .. نجاح باهر في إحياء المهرجانات بأوروبا و إرضاء أذواق مغاربة المهجر

يوسف البياض .. نجاح باهر في إحياء المهرجانات بأوروبا و إرضاء أذواق مغاربة المهجر

كتبه كتب في 22 أكتوبر 2020 - 11:31 ص
مشاركة

النبأ 24/جونادة الكرمي 

شاب مغربي ينجح في إحياء المهرجانات ما بين بلاغة تنظيم المهرجانات و فن التشكيل عالمية القفطان المغربي
يوسف البياض ، اسم له رنينه الخاص داخل الأوساط الفنية في بلاد المهجر و بالضبط ببلجيكا ، من خلال تنظيم لقاءات وحفلات ومهرجانات لعرض تشكيلات القفطان المغربي الأصيل باعتباره جزءا لا يتجزأ من الهوية والثقافة المغربية وأحد رموز الإبداع والثقافة الشعبية المغربية الممزوجة برائحة الحضارة القديمة، مما دفع ببعض المشاهير المغاربة و العرب لتلبية دعوته.

وقد نجح يوسف البياض أو ” يوسف إفانت ” في معارضه ومهرجاناته الفنية التي يشرف عليها على بناء انساق فنية خاصة به عبر اعتماد استراتيجية واضحة في العمل و التنسيق الفني ، الأمر جعل من مهرجاناته قبلة لعشاق الفن المغربي بكل تلاوينه ناهيك عن الحضور اللافت للفنانين مغاربة كبار كــ ” لطيفة رأفت ”
“الشاب سيمو” ” محمد الريفي ” سعيد الصنهاجي ” ” نجاة اعتابو ” و غيرهم .

هذا و يعتبر ” قفطان شو ” الذي يشرف على تنظيمه ” يوسف إفانت ” من بين أفضل الأمسيات التي لاقت نجاحا كبيرا في الآونة الأخيرة ببلجيكا عبر تكريسه لرؤية جديدة لمفهوم الإنسانية، وتحفيز الوعي الجمعي بإبداعات جديدة تحول معها القفطان إلى نافذة مفتوحة على جوهر الأشياء، ليس فقط كلباس خارجي ،

ولكن من أجل بناء المعنى الإنساني والالتزام بإكراهات جمالية فرضتها تحولات في الزمان والمكان تقدم المقياس القيمي للفنون في تعبيرها عن الواقع .
وقد عمل المنظم يوسف البياض على الاشراف وإنجاز عدة معارض فنية اطل فيها بتألق عز نظيره، وبهاء ورونق يبعثان من ثناياه عبير المغرب العتيق، إذ تعانقت لمسات الإبداع والابتكار والتراث القديمة كقدم وعمق الجذور التاريخية والحضارية لهذا البلد الغني بالأصالة والعراقة، مع لحظات الإبهار، والتقاء الجمال بالذوق الرفيع في إحساس كبير عبر العديد من أروقة العالم التي شارك فيها بعروض نجح من خلالها على المزج بين كل ما ثراثي مغربي قح ينسجم و التقاليد المغربية التي دأب أفراد الجالية على المحافظة عليها .

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً