عاجل

ico القنيطرة.. توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية ico الداخلة.. حجز وإتلاف 372 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك ico الرباط.. وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ico العودة إلى توقيت غرنيتش + 1 بالمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم غد الأحد ico (كوفيد-19) .. 35 حالة إصابة جديدة وأزيد من 6 ملايين شخص استفادوا من الجرعة الأولى من اللقاح ico كوفيد 19 ..وزارة الصحة تقرر توسيع قاعدة المستفيدين من حملة التلقيح ico أكادير .. توقيف شخص لنشره محتوى عنيفا بواسطة الأنظمة المعلوماتية ico تنظيم حفل بمقر المجموعة الجوية للدرك الملكي بالرباط بمناسبة الذكرى ال 65 لتأسيس القوات المسلحة الملكية ico مصرع شخص وإصابة آخر في حادثة سير خطيرة ضواحي جماعة أولماس إقليم الخميسات ico الحوض المائي لسبو..نسبة ملء السدود تبلغ 74 في المائة

الرئيسية رأي تعب كلها الحياة ……

تعب كلها الحياة ……

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2020 - 8:30 ص
مشاركة

عبد الرزاق الخاوة : 

دعني يا صديقي لقد تعبت من التعب  واتركني الان لقد تعبت من التعب نفسه ، كل شيء مرده الى الاشياء بعد جهد الحركة ، التعب هو حالة استسلام يلقي فيها كل محارب سلاحه ويطلب الخلود الى الراحة وكانه الغاية التي يسعى اليها المرء وينشدها في كفاحه الارعن ،فحين تتكسر اسلحته وتتلاشى طموحاته وينهار جسده وتتيبس اغاني الحماسة في فمه يطلب  الراحة.

والراحة قد لا تكون راحة ، قد تكون شيئا اخر هو الضعف والوهن والعجز ولكننا نسميها راحة لأننا سئمنا وعجزنا فالقينا عصا الرحلة وجلسنا ممدوي الارجل نسند ظهورنا لأي حائط يشدها .

قد نجد شيئا من متعة الاستسلام وقد ندها حسرة وقد نجدها مرضا ثم موتا ولكنها في النهاية راحة ، هي راحة الجسد راحة الارجل من السير واليدين من العمل والاكتاف من العمل والعقل من التفكير.

كثيرا من اللذين كافحوا وصلوا الى هذه الرحلة وكثيرا من الذين جاعوا وصلوا الى هذه الرحلة وكثيرا من اللذين ناموا واستتمتعوا ايضا وصلوا اليها .

انها المحطة الاخيرة لذلك القطار الذي ظل يسير حتى كلت عجلاته من المسير فاذا وصل الى هذه المحطة القى احماله ونام ، حينها سنظل فقط نستعرض مشاكل تلك الرحلة الطويلة ، فهل نجحنا حقا في رحلتنا تلك …  اننا افنيناها في النزهات وصغائر الامور التي نراها جليلة ؟

هل كنا في رحلتنا تلك بشرا حقيقيين ،فقمنا بواجبنا البشري وكنا عتاة جبارين او صغارا ادلاء تافهين ؟ هل كنا نستحق الرحلة  من بداياتها ..؟

انه سؤال يطرحه كل اولئك الذين ينسلون ظهورهم الى حائط التعب …..

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!